طقس اليوم الخميس حرارة وسحب كثيفة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية بطقس حار شيئا ما إلى حار بالجنوب الشرقي للبلاد، والمنطقة الشرقية والريف وهضاب الفوسفاط، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة ومصحوبة بأمطار جد خفيفة ومحلية فوق الواجهة المتوسطية والسواحل الوسطى.

كما سيلاحظ انتشار سحب منخفضة خلال الصباح و الليل، ومرفوقة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الشمالية و الوسطي. وستظهر، خلال الظهيرة، سحب غير مستقرة نوعا ما والتي يمكن أن ترافقها قطرات مطرية متفرقة فوق جبال الأطلس والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط .

وستكون الأجواء غائمة جزئيا مع تساقط قطرات مطرية متفرقة وضعيفة فوق المناطق الشمالية الغربية، والسايس، وهضاب الفوسفاط، والريف والساحل المتوسطي وذلك خلال الليلة الموالية. وستبقى السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة بكل من المرتفعات وشمال ووسط البلاد وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و27 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 23 و28 درجة جوار السواحل، وما بين 28 و34 درجة بجبال الأطلس السهول الشمالية و الوسطى للمحيط الأطلسي، منطقة سوس و شمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و40 درجة بالريف هضاب الفوسفاط، والسايس، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وبأقصى الجنوب، وما بين 42 و44 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز وما بين طنجة وأكادير، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب. و.م.ع

💡قال الإمام ‎#ابن_القيِّم -رحمه اللّه-:

• ليس للقلب والرُّوح ألذ ولا أطيّب ولا
أحلى ولا أنعم من محبّة اللّه والإقبال
عليه وعبادته وحده، وقرّة العين به،
والأنس بقربه، والشوق إلى لقائه ورؤيته.

• وإن مثقال ذرّة من هذه اللذة لا يعدل بأمثال الجبال من لذات الدنيا.

📚 روضـة المحبِّين (صـ ١٦٨)

‏{فعسى أنْ تكرهوا شيئًا ويَجعلَ اللهُ فيه خيرًا كثيرا}.

💡قال العلامة ابن القيِّم رحمه الله:

• فإذا قام الإنسان بطاعة ربه وعبوديّته مُخْلِصًا له فكل ما يَجري عليه ممّا يَكْرَهه يكون خيرًا له .

• وإذا تخلّى عن طاعته وعبوديته فكل ما هو فيه من محبوب هو شرٌّ له .

📚 الفوائد (ص٩١).

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *