علاج سرطان البروستاتا بالأعشاب

سرطان البروستاتا، من أكثر أنواع السرطانات التي تُصيب الرجال، وغدة البروستاتا هي غدة توجد عند الذكور فقط، وتقوم بإفراز سائل البلازما النووية، وكثيراً ما تُصاب بالإلتهاب الناتج عن البكتيريا، وتُصاب أحياناً بأورامٍ حميدة، وأحياناً تُصاب بأورامٍ سرطانية، وتُصاب بالتضخم، ويوجد العديد من الطرق العلاجية لعلاجها، ومن بين هذه الطرق العلاج بالأعشاب الطبيعية. علاج سرطان البروستاتا بالأعشاب يُعتبر الطب البديل علاجاً مسانداً للشفاء من الكثير من الأمراض، لكن يجب معرفة أن العلاج بالأعشاب لا يُغني أبداً عن استشارة الطبيب وتناول الأدوية التي يصفها لأنها أكثر ضمانةً، ومن أهم الأعشاب التي نجحت في علاج تضخم البروستاتا الناتج عن السرطان ما يلي:

البلميط المنشاري: نوع من النباتات أثبت فعاليته في علاج أورام البروستاتا وتضخمها، كما يُساعد على إدرار البول ومنع تجمع السوائل الزائدة في الجسم.

بذور القرع: تُساعد بذور القرع “البزر الأبيض” على زيادة إدرار البول وتقليل حجم البروستاتا وإزالة التضخم الحاصل فيها، على شرط تناولها محمصة وغير مملحة.

عرق السوس: يمنع تحول الهرمونات الذكرية المسببة لتضخم غدة البروستاتا، لذلك فإنه يقي من تضخمها. البندورة: تحتوي على مادة الليكوبين التي تعتبر إحدى مضادات الأكسدة القوية التي تمنع الإصابة بسرطان البروستاتا، كما تعمل على تقليل حجم البروستاتا ومنع تضخمها، وتمنع حدوث أكسدة للكوليسترول المسبب لتضخمها.

البطباط: يعتبر من أشهر النباتات التي تقي من الإصابة بالتهاب المسالك البولية، كما يقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. أزهار

الصبار: تطهِّر المسالك البولية وتنظفها وتمنع الإصابة بالالتهابات، كما تمنع الإصابة بالحصوات الكلوي التي تحدث بسبب تضخم البروستاتا.

بذور الكتان: تحتوي على مركبات الليجانات التي تمنع حدوث التهاب البروستاتا وتعالج تضخمها وتخفف من احتقانها.

القرّاص الشائك: يُدر البول ويمنع حدوث إحتقان ويمنع الإصابة بالتهاب البروستاتا مما يخفِّف تضخمها، ويتم تناول منقوعه يومياً للحصول على أفضل النتائج.

البصل: يتم تناول البصل على شكل عصير، وذلك بمقدار ثلاث ملاعق يومياً من عصير البصل لعلاج سرطان البروستاتا وإزالة تضخمها، كما ان تناول البصل بشكلٍ يومي يفيد جداً في العلاج.

البرقوق الإفريقي: يتم تناوله مباشرةً.

السمسم: يتم استخلاص زيت السمسم وتناوله يومياً، حيث أثبت فعاليته في علاج تضخم البروستاتا.

حشيشة الفرس.

العشبة النجمية الإفريقية.

عشبة الكوربوزوت: نبات صحراوي ينمو في غرب الولايات المتحدة الأمريكية، وتُستخدم في علاج أمراض عديدة من بينها تضخم البروستاتا.

حشيشة الدينار، والأميروسيا، وحشيشة الهر: حيث تُنقع هذه الأعشاب جميعها ويتم تناولها يومياً.

و في الأخير ندعو لمرضى المسلمين ..

  • اللهمّ ألبسهم ثوب الصّحة والعافية، عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ اشفهم، اللهمّ اشفهم، اللهمّ اشفهم، اللهمّ آمين.
  • اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقماً
    اللهم يامن تعيد المريض لصحته وتستجيب دُعاء البائس اشف كل مريض..
  • آمين آمين…

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *